منتدى عرب تايمز
السلام عليكم

أخي الزائر هذه الرسالة تفيد بانك غير مسجل لدينا
ويشرفنا أن تكون من عائلتنا

للتسجيل إضغط زر التسجيل أدناه



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحليل: برشلونة يهزم باناثينايكوس بخماسية كبيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
thesimplesthako
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 28

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 30/08/2010

العمر : 26


مُساهمةموضوع: تحليل: برشلونة يهزم باناثينايكوس بخماسية كبيرة   الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 8:11 pm



خاص -
تمكن برشلونة الرد بسرعة على ضربة الليغا بفوز كبير في بطولة الأبطال ..بنتيجة 5-1 سجلها كل من ميسي في مناسبتين .. فيّا و بيدرو و أخيراً ألفيس.. بعدما تمكن الفرنسي سيدني غوفو من هز شباك برشلونة قبل كل أهدافبرشلونة .. و قدّم برشلونة أداء جيد للغاية .. مع إضاعة ميسي لضربة جزاءفي بداية الشوط الثاني.


:: تحليل الشوط الأول ::

# بداية سريعة للبارسا دون أهداف #



بدأت المباراة من طرف برشلونة في محاولة لمحو آثار هزيمة هيركوليس .. و عنطريق اختراق من بيدرو .. تمكن الإسباني من تحويل كرة عرضية على رأس الطائرميسي لكن الحارس تزورفاس تمكن من إمساك الكرة في الدقيقة 3 .. ثم تحصلألفيس على كرة ممتازة من تشافي .. لكنه بدلاً من لعب كرة عرضية . فضّل لعبكرة خلفية ذهبت للدفاع دون خطورة في الدقيقة 4 .. ثم جاءت الفرصة الأخطرعندما مرر ميسي كرة بينية نحو إنييستا الذي جهز الكرة بذكاء لتشافي ..ليسدد الأخير لكن الحارس يصدها و يحولها لركنية في الدقيقة 6 .. و فيالدقيقة 11 .. جاءت لقطة 1-2 مع فيّا ليسدد بعدها ميسي في يد تزورفاس دونمشاكل .. حتى انتهت الربع ساعة الأولى بخطأ نفذه ميسي فوق القائم فيالدقيقة 15.


# هدف عكس اتجاه اللعب .. و رد سريع جداً #



بعد الربع ساعة الأولى .. بدأ الفريق اليوناني بالخروج بعض الشيء منمناطقه .. فظهرت بعض الثغرات في دفاعه .. و في محاولة عن طريق بوسكيتسالذي لعب كرة بينية ممتازة نحو فيّا .. تأخر الكواخي في التعامل مع الكرةفضاعت بشكل غريب في الدقيقة 16 .. و في الدقيقة 20 .. فاجأ الفرنسي غوفوالجميع في كامب نو بتسجيله هدف المباراة الأول في شباك برشلونة .. بعدماتسلم كرة ممتازة بالكعب من سيسيه .. لينفرد غوفو و يسجل .. و لكن الردالكتالوني لم يتأخر أبداً .. ففي الدقيقة 22 .. تسلم ميسي كرة بينيةحريرية من تشافي و حولها في الشباك من اللمسة الأولى ليعلن عن التعادلالكتالوني .. ثم حاول برشلونة كثيراً عن طريق الكرات العرضية لاضافة هدفالتقدم .. إلا أن ذلك لم يتم .. ليتحصل بعد ذلك إنييستا على خطأ بعيدنوعاً ما .. نفذه تشافي في يد الحارس تزورفاس في الدقيقة 30.


# التقدم و تأكيده #



في الدقيقة 33 .. تحصل برشلونة على ضربة ركنية نفذها تشافي على رأسبوسكيتس .. الذي حولها برأسه نحو فيّا ليسددها في المرمى معلناً عن تقدمبرشلونة بالهدف الثاني في المباراة ..و كاد بيدرو أن يضيف هدفاً ثالثاً ..إلا أن كرته الرأسية مرت بجوار القائم في الدقيقة 35 .. ليأتي بعد ذلك دورالاستعراض الكتالوني .. فمن كرة مرتدة انطلق فيّا بالكرة .. ثم حولهالتشافي و منه لميسي الذي سدد بقوة .. لكن العارضة اوقفته .. لتعود الكرةلبيدرو الذي سددها برأسه .. لكن المدافع كانتي أبعد الكرة و تصل إلى الفيسالذي سدد كرة عالية جداً في الدقيقة 44 .. حتى ظهر ميسي من جديد .. بعدلعبتي 1-2 مع تشافي أولاً ثم بيدرو .. انفرد الأرجنتيني بالمرمى اليونانيو سدد الكرة في المرمى معلناً الهدف الكتالوني الثالث في الدقيقة 45 ..لينتهي الشوط الأول بعد ذلك بتقدم برشلونة 3-1.


abual3bed1

:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الأول ::

# خط الدفاع #

اعتمد المدرب الكتالونيعلى التشكيلة الدفاعية المثالية ، بعودة بويول في قلب الدفاع إلى جانببيكيو عودة ابيدال لمركزه المعتاد كظهير ايسر و الفيس في الجهة اليمنى . ولم تكون العودة فقط للتشكيلة البشرية المثالية بل ايضا للأداء الدفاعيالمثالي . حيث أن خط دفاع البارسا طبق خطة الدفاع المتقدم التي تحد مبدئيامن خطورة المرتدات الهجومية للخصم . فيما ظهيري البارسا في دور دفاعي فيوسط الملعب لفتح مساحات لزملائهم في الوسط و ايضا لعب دور الرابط بينالهجوم و الوسط في الهجوم على الاطراف وفي نفس الوقت الضغط على ظهيري وجناحي الفريق الخصم لمنعهم من التقدم هجوميا او التضييق على لاعبي الوسطفي وسط الملعب .

غير انه كما وقع في مباراةالبارسا ضد هيركوليس كان يكفي مرتدة سريعة واحدة للفريق الخصم لكي يدخلمرمى البارسا هدفا ضد مجرى اللعب ، مؤكدا بذلك خطورة هفوات البارساالدفاعية رغم قلتها و معاناته من البطء و قلة التركيز خصوصا على يد ابيدال.

# خط الوسط #

بتواجد كل من تشافي وانيستا في خط الوسط ، تمكنت البارسا من فرض سيطرتها على الكرة و التحكم فيايقاعها مستغلة الانسجام الخرافي بين هذين اللاعبين تكاملهما في صنع لعبالبارسا وفرض اسلوبها و ضبط يايقاع المباراة و رفع ايقاع العملياتالهجومية للبارسا بالتمرير المحكم السريع للكرة . حيث كان هذا الثنائيالقوة الضاربة للبارسا بسبب قدرتهما الفائقة في الاحتفاظ بالكرة و الرؤيةالصحيحة للعب و لتموقع زملائهم و استغلاله الجيد في صنع الهجمات .

من جهته ، كان بوسكيتس فيدور السقاء الذي يقدم حلول لزملائه بالتغطية الدفاعية عنهم و التحركالمتواصل لتقديم حلول لحامل الكرة مساهما في عدم ضياع الكرة في منصفالملعب الذي قدتحول لهجمة مضادة خطيرة على مرمى فالديس .

# خط الهجوم #

اعتمد خط هجوم البارسا علىالتحرك المستمر و تبادل المراكز خصوصا بين ميسي و فيا لزعزعة التكتلالدفاعي للخصم و خصوصا احداث عامل المباغثة في الهجوم . حيث يمكن القول انميسي كما فيا كان لاعبي هجوم أحرار في التحرك في الخط الهجومي فيما بيدروكان ملتزما اكثر بالجهة اليمنى من الناحية الهجومية و لكن ايضا و اساسا منالناحية الدفاعية . حيث انه حصن دفاعيا جهته مغطيا عنها منذ منتصف الملعبمؤازرة لالفيس حين يتقدم للهجوم مما خنق و شل الفريق الخصم من الناحيةالهجومية في تلك الجهة .

# نقط تفوق البارسا اداءا في الشوط الأول #

تبقى نقطة قوة الهجومالبرشلوني خلال الشوط الأول الضغط الذي مارسه لاعبو وسط البارسا في شخص كلمن تشافي و انييستا بتقدمهم المستمر لمساندة الهجوم و ايضا في استرجاعالكرات التي يبعدها دفاع الخصم مما مكن البارسا من فرض ضغط هجومي متواصلعلى الفريق الخصم حرمه بصفة شبه تامة من الكرة .

كما يمكن اعتبار نقطة قوةالبارسا خلال هذا الشوط ممارسة البارسا للكرة الشاملة حسب قواعدهاالمعروفة بحيث كان الفريق يهاجم بكامل عناصره بطريقة مباشرة ( وسط و هجوم) و دفاع بواسطة تسليم الكرة بشكل صحيح للاعبي الوسط و تمكينهم من صناعةالهجمات من الخلف بهدوء و بدون ضغط من الفريق الخصم . كما كان الفريقيدافع بكل عناصره و يبحث عن استرجاع الكرة في حالة ضياعها بما فيهم لاعبيالهجوم .

فارس البارسا


:: تحليل الشوط الثاني ::

# برشلونة يستمر بالرغبة و ميسي يضيع الهاتريك #



بدأ برشلونة الشوط الثاني من حيث أنهى الشوط الأول .. حيث حاول أن يضيفأهداف أخرى للثلاثية التي كانت في الشوط الأول .. و كاد فيّا أن يسجلبعدما سدد كرة مرت من جانب القائم الأيسر لمرمى الحارس تزورفاس في الدقيقة47 .. و في الددقيقة 51 .. حوّل ألفيس كرة عرضية نحو فيّا الذي سدد منوضعية طائرة .. لكن كرته لم تمر من الدفاع اليوناني .. حتى تمكن من ميسيمن التحصل على ضربة جزاء مستحقة بعدما تلاعب بالمدافعين إثر لقطة 1-2 معفيّا .. ليعيقه كانتي و يسدد ميسي ضربة الجزاء بنفسه .. لكن الحارستزورفاس تمكن من صد الكرة على مرتين ليحرم ميسي من الهاتريك الاول له فيبطولة الابطال لهذا الموسم في الدقيقة 55 ..و في الدقيقة 59 .. لعب ميسيكرة بينية رائعة لبيدرو الذي انفرد بالحارس اليوناني .. لكنه تأخر كثيراًبتسديد الكرة و حاول مراوغة الحارس لتضيع الفرصة.

# هدوء في اللعب للمحافظة على السلامة #



بعد ذلك .. هدأ برشلونة كثيراً .. و أبقى على السيطرة الكبيرة في محاولةللخروج من المباراة بأقل أضرار بعدما بدأ الفريق اليوناني باظهار بعضالعدوانية في الأداء .. حتى كاد فيّا ان يضيف هدفاً جديداً في الدقيقة 67بعدما مرّت عرضية أبيدال من امامه دون أن يلمسها .. ثم جاءت محاولة أخرىلبيدرو من كرة عرضية .. لكن الدفاع اليوناني كان حاضراً بشكل جيد فيالدقيقة 69.

# هدفين و ميسي يؤكد جهوزيته للموسم #



في الدقيقة 78 .. تسلّم ميسي كرة بينية من البديل بويان .. ليسدد كرة منتحت الحارس تزورفاس .. لتضرب كرته بقائمي المرمى و تعود للمتابع بيدرو ويسجل الهدف الرابع للفريق و الأول له هذا الموسم .. و بعد الهدف الرابع ..عاد برشلونة للتلاعب بدفاع باناثيايكوس المستسلم .. ليتمكن ألفيس مناستغلال كرة ميسي البينية من فوق الدفاع بتسديد الكرة من فوق تزورفاسليسجل الهدف الخامس في الدقيقة 93 من عمر اللقاء .. و الذي أنهى بعده حكمالمباراة الإيطالي نيكولا ريتزولي اللقاء بفوز كتالوني كبير بنتيجة 5-1.

abual3bed1

:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الثاني ::

# خط الدفاع #

تواصل أداء الخط الدفاعيللبارسا على منوال الأداء في الشوط الاول بايجابياته من حيث الحضورالدفاعي القوي لقلبي الدفاع بويول بيكي و الحضور الهجومي الكبير لألفيسأكثر من الشوط الأول و تواضع أداء ابيدال سواء من الناحية الدفاعية حيثكان نقطة ضعف في خط دفاع البارسا ، كما في من الناحية الهجومية من حيثانعدام دقة عرضياته و عشوائيتها . و لكن يحسب له حضزره للتغطية دفاعيا علىفيا أحيانا في الجهة اليسرى و منحه حلول للتخلص من الرقابة و التوغل فيقلب مربع العمليات .

# خط الوسط #

فيما استمر ابداع القلبالنابض للبارسا و مفتاح فرض اسلوب لعب الفريق الثنائي تشافي و انييستا ،استمر من جهة اخرى الانضباط التكتيكي لبوسكيتس و دوره المهم في فرض حراسةعلى مهاجمي الفريق الخصم في وسط الملعب لمنع توصلهم بالكرات الطويلة التيقد تنقلب لمرتدات سريعة خطيرة على مرمى فالديس . كما تميز لاعبو وسطالبارسا بالتحرك الدائم قريبا من لاعبي الدفاع المتقدمين و ايضا مناللاعبي الهجوم مما مكن من تقريب خطوط الفريق و السرعة في نقل الكرة كماتكسير كل النمط الدفاعي للفريق الخصم في وسط الملعب .

# خط الهجوم #

واصل لاعبو هجوم البارساأدائهم الذي ظهروا به في الشوط الأول سواء من الناحية التكتيكية او منالناحية الفنية حيث واصل مهاجمو البارسا الاعتماد على السرعة في التمرير وتنفيذ الهجمة و الاعتماد على المهارات الفنية العمل الجماعي للتوغل فيدفاع الخصم و زعزعته و الاقتراب و التسديد نحو مرمى الخصم . كما يذكر انهخلال الشوط الثاني ن تحرر المهاجم بيدرو اكثر هجوميا بحصوله على حرية اكبرفي اللعب و عدم حصره في الجهة اليمنى مما أعطى قوة اكبر لهجوم البارساجمالية أكثر .

# نقط تفوق البارسا اداءا و نتيجة #

كما في الشوط الاول ، تألقلاعبو البارسا بفضل التضامن في اللعب و غياب النزعة الانانية حيث أن كللاعب كان في خدمة المجموعة و يوظف مهاراته الفردية لخدمة الفريق و تقديمحلول لزملائه في اللعب بتحركاته الدائمة و السرعة و الدقة في التمرير والحضور لوازن هجوميا و دفاعيا رغم اختلاف المراكز .

كما أن مركز القوةالضاربة للبارسا كان تألق تشافي و انييستا في تسيير الفريق و قدرتهماالكبيرة على الاحتفاظ بالكرة و تسليمها في الوقت المناسب و للاعب الأحسنتمركزا و القدرة على تغيير نمط اللعب و التنويع في الهجمات و في ايقاعهاحسب حاجيات الفريق .

فارس البارسا


:: أداء لاعبي برشلونة ::

فالديس: لم يتلقى سوى كرة واحدة اتى منها هدف اللقاء الذي لا يُسأل عنه .. لم يظهر كثيراً في أحداث المباراة.

ألفيس: عاد ألفيس ليمارس هوايته بالتقدم للامامو مساعدة الهجوم بشكل كبير .. و ظهر ذلك طوال أوقات المباراة .. ليتوجاداء اليوم بهدف جميل جداً برأسه في آخر دقيقة من المباراة.

بيكي: قد يتحمل جزء بسيط جداً من الهدف بعدمالتغطية السريعة على غوفو .. إلا أنه قدم مباراة جيدة .. و تمكن من إيقافالهجوم اليوناني بشكل مبكر في وسط الملعب في اكثر من مناسبة.

بويول: رغم أنه كان يقوم بتغطية جيدة على سيسيه.. إلا أن الفرنسي تمكن من خداعه بتمريرة بكعبه اتى منها الهدف الأول فيمرمى برشلونة .. و مع ذلك .. قدم قلب الأسد مباراة ممتازة و أوقف سيسيه فيأكثر من مرة.

أبيدال: نغمة النشار وسط سيمفونية كتالونيةرائعة .. يتحمل الجزء الأكبر من الهدف بعدم التغطية على غوفو و هو المكلفالاول بمراقبته .. إلا أنه كان متأخراً .. لم يقدم الاداء المرجو منه .. وبقي حائراً بين الدفاع و الهجوم .. فلم يستفد منه الفرق في الناحيتين.

بوسكيتس: أثبت أن غوارديولا كان على حق بتفضيلهعلى توري .. قطع الكثير من الكرات .. و تمكن من تقديم مباراة ممتازة جداًدفاعاً و هجوماً .. كان وراء الهدف الثاني عن طريق دافيد فيّا بتحويلهللكرة إلى المهاجم.

تشافي: ملك خط الوسط بلا منافس .. قدّم كرة منذهب لميسي لتسجيل هدف التعادل للفريق .. قام بالعديد من التمريرات المميزة.. و كاد ان يسجل بنفسه في اكثر من مناسبة.

إنييستا: أداء سلس و بسيط .. لكنه ممتع و فعال.. التفاهم و التناغم الكبير مع كل من تشافي - ميسي - بيدرو و فيّا ..جعله يلعب براحة كبيرة جداً .. قدّم لمحات فنية ممتازة .. و كانت لهتمريرات استفاد منها الفريق.

ميسي: أبرز نجوم المباراة .. سجل مرتين .. أضاعضربة جزاء .. و صنع هدفاً ممتازاً .. تحرك كثيراً بشكل ممتاز .. و كانمفيداً جداً .. تلاعب بدفاع الفريق اليوناني كثيراً .. أتعب بومسونغ طوالالمباراة.

فيّا: تحرك بشكل ذكي .. و تمكن من تسجيل هدف مهم للغاية .. حاول كثيراً للتسجيل أكثر من مرة .. و قدّم مباراة جيدة جداً.

بيدرو: أحد نجوم المباراة .. لعب بشكل جماعي وفضّل الفريق على نفسه في أكثر من مرة .. تمكن من تتويج مجهوداته بهدف .. وكان احد أهم لاعبي الفريق اليوم.

# البدلاء #

ميليتو: دخل بدلاً من بيكي ليريحه .. لم يعاني بسبب عدم وجود أي ضغط من باناثينايكوس ..

بويان: دخل لتنشيط الهجوم بدلاً من فيّا .. ورغم انه فقد أكثر من كرة سهلة .. لكنه قدم كرة ممتازة لميسي أتى منهاالهدف الرابع للفريق عن طريق بيدرو.

ماسكيرانو: دخل بدلاً من تشافي .. لمس الكرةكثيراً خلال 12 دقيقة .. و قدّم تمريرات صحيحة أفادت الفريق في إنهاءالمباراة دون مشاكل على الدفاع الكتالوني.

abual3bed1

:: أفضل لاعب من برشلونة ::



بلا شك بأن جميعاللاعبين قاموا بأفضل الأداءات في هذه المباراة ، بيكي ، بويول ، ألفيس ،تشافي ، ميسي ، باقِ اللاعبين ، ولكن هنالك لاعب أضاع ظربة الجزاء وسجّلهدفين وصنع هدف ، فـ هو بلا شك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي دائماًيتألق مع برشلونة هذا الموسم ، أستحق أن يكون أفضل اللاعبين في هذهالمباراة .

القنّاص

:: أسوأ لاعب من برشلونة ::

أبيدال: إستحق النجم الفرنسي إيريكأبيدال لقب أسوأ لاعب في هذا اللقاء، وذلك بعد أن قدم أداء متوسط المستوىحيث لم يكن مركزا تماما، وفقد العديد من الكرات التي كان بإمكانه أن يخلقمنها فرص حقيقية للتهديف، ويتحمل المسؤولية في هدف الفرنسي سيدني غوفو بعدأن تأخر في العودة، ولم يكن هو الوحيد صاحب أداء سيء في هذا اللقاء بلألفيس أيضا حيث كراته أغلبها مفقودة وتسديداته أغلبها طائشة إلا أن هدفهالأخير أنقده من هذا اللقب السيء.

bouziane

:: تبديلات برشلونة ::


فيّا >>> بويان :في تبديل غريب بعض الشيء ، قام المدّرب الكاتالوني "بيب غوارديولا" بـإخراج اللاعب الإسباني "دافيد فيّا" صاحب الأداء الراقي في هذه المباراةبـ الإضافة إلى تسجيله الهدف الثاني للبارسا ، وأدخل اللاعب الشابالإسباني "بويان كريكتش" الذي يسعى لـ إثبات قدراته في الفريق وخصوصاً بعدما تم إعطائه الرقم"9" خلفاً للاعب السويدي "زلاتان إبراهيموفيتش" .


بيكي >>> ميليتو :على ما يبدو هو أن المدّرب الكاتالوني "بيب غوارديولا" يريد إراحة أكثرعدد من اللاعبين لـ مباراة "أتليتكو مدريد" حيث أنّه أخرج اللاعب الإسبانيالشاب الطموح الرائع الهدّاف "جيرارد بيكي" الذي قدّم أداءً رائعاً فيالمباراة ، وأدخل اللاعب الأرجنتيني "غابي ميليتو " لـ يحل محلّه بـ أداءممتاز .

تشافي >>> ماسكيرانو :قام المدرّب الكاتالوني "بيب غوارديولا" بـ إخراج أفضل اللاعبين في هذهالمبارة إن لم يكن أفضلهم "تشافي هرنانديز" الذي قام بـ أفضل الأداءات فيخط الوسط ، الذي صنع هدف التعادل لـ "ميسي" ، وأدخل اللاعب الأرجنتيني"خافيير ماسكيرانو" لـ يلعب أوّل مباراة له مع البارسا في "دوري أبطالأوروبا".

الأسمراني

:: تبديلات باناثيناكوس ::

كاتسورانيس >>> كاراغونيس: أجرى مدرب باناثيناكوس اليوناني السيد
نيكوسنيوبلياس أولى تبديلاته في الدقيقة الـ 64، حيث أخرج لاعب خط الوسطكاتسورانيس، وأدخل أيضا لاعب خط الوسط أيضا كاراغونيس، حيث كان يأملالمدرب في تحريك خط الوسط بعد أن كان شبه ميتا في الشوط الأول.

غوفو >>> لويس غارسيا: قام السيدنيوبلياس باجراء ثاني تبديلاته في الدقيقة الـ 70، فأخرج المهاجم الفرنسيسيدني غوفو، وأدخل لويس غارسيا، وذلك بحثا عن تقليص الفارق بعد كانتالنتيجة 3-1.

ليتو >>> نينيس: في التبديل الثالثوالأخير، أخرج السيد نيوبلياس سبستيان ليتو في الدقيقة الـ 80، وأدخلنينيس، وذلك أملا في اغلاق خط الوسط على برشلونة وعدم تلقي أي هدف آخر،ولكن برشلونة سجل هدفا خامسا عن طريق ألفيس.

Roger Federer

:: لاعب مؤثر في نتيجة المباراة ::

// غوفو //



لا يشك اثنان على ان برشلونة كان الأفضل في كل شي في هذه المباراة ، ولا يوجد من لاعبي النادي اليوناني من قام بالعمل الجيد حتى ..

لكن إن كنا نبحث عن لاعب مؤثر في نتيجة المباراة .. فهو بدون أدنى شكاللاعب الفرنسي غوفو .. الذي سجل هدف التقدم المفاجئ .. هدف التقدم الذيأشعل النيران في برشلونة الخائف من تكرار مأساة هيركوليس .. حيث استطاعبعدها برشلونة تسجيل 5 اهداف على مدار الشوطين ..

WaHHaB__Al_Q8Y

:: بيدرو يعلن عن وجوده ::



سجل اللاعب الشاب بيدرو رودريغيز هدفه الأول مع برشلونة لهذا الموسم أمامالفريق اليوناني الليلة ليبدأ سلسلة جديدة من التألق و يواصل ابداعه فيالموسمين الماضيين ويعلن عن قدومه القوي وحضوره المؤكد بين هدافي الفريق .

وليس بالشيء الجديد على ابن اللاماسيا و هو رجل المستحيلات , ألميكن هو من سجل في كل البطولات بعام واحد و هو انجاز عجز عن تحقيقه حتىاسطورتنا الحالية ليو ميسي حتى الأن .

moro-messi

:: سيدني غوفو يساعد برشلونة على الفوز ::



غوفو هو سبب خسارة فريقه باناثانيكوس , برشلونة كان يهدد مرمي باناثانيكوسدون تسجيل اي اهداف ولكن الهدف الاول لغوفو فى مرمى برشلونة اشعل حماساللاعبيين وسرعان ما سجل ميسي الهدف الاول والتعادل لفريقه , وبعد ذلكتوالت الاهداف على فريق باناثانيكوس املا في عدم تحقيق مفاجأة اخرى مناليونانيين.

MR.HATEM

:: البارسا يواصل تألقه أمام الفرق اليونانيّة ::

http//www.almlf.com]


3 فرق يونانيّة تأتي للكامب وتخرج من المباراة خسرانين ، حيث أن نادي "باوسوليناك" جاء إلى الكامب نو وخسر بـ 6-1 ، ونادي "إيك ثينا" خسر بـ 5-0 ،ونادي بانيانيوس خسر بـ 2-0 وكانت جميع المباريات في بطولة كأس السوبرالأوروبي ، والآن النادي الكاتالوني يوآصل تألقه أمام الفرق اليونانيّة بـفوزه اليوم على باناثينايكوس بـ نتيجة 5-1 من توقيع ميسي هدفين وفيّا هدفوبيدرو وألفيس لكل منهم هدف.


الأسمراني

:: ميسي ـ فيا ـ بيدرو ثلاثي في تطور ::



هذا الثلاثي يقدم أداء مقنع حتى الآن، وهم في تطور كبير مقارنة معالمباريات السابقة، حيث قدموا أداء لافت للأنظار وسجلوا 4 من 5 أهداف،وصنعوا فرصا كثيرة للتسجيل لهم ولزملائهم، وكان تفاهم كبير بينهم وبينلاعبوا خط الوسط مما يوحي أنهم سيقدموا موسما طيبا مع البلوغرانا.

bouziane

:: بويول يشارك لأول مرة رسمياً في 10\11 ::



انتظر قلب الأسد و قائد الفريق الكتالوني للمباراة الرسمية رقم 5 في موسم10\11 ليخوض أول مباراة رسمية له مع الفريق .. حيث غاب بويول عن ذهابالسوبر الإسباني بسبب صعوبة المشاركة بعد المشاركة الدولية في المكسيك ..بينما غاب عن الإياب بسبب اختيارات غوارديولا الذي فضل إراحة لاعبه .. أمافي الليغا .. فقد غاب عن مواجهة راسينغ في الجولة الأولى .. ثم هيركوليسبسبب الاصابة .. لتكون مباراة دوري أبطال أوروبا هي الأولى لبويول في هذاالموسم.

abual3bed1

:: ميسي يفتتح الأهداف في كل لقاءات برشلونة ::



اللاعب الارجنتيني الكبير صاحب الأداء الرفيع مع بداية الموسم لنسيان كبوةالمونديال مع التانجو ، ميسي في هالموسم يفتتح أهداف بررشلونة في كلاللقاءات نبدأ بلقاء إشبيلية في إياب نهائي السوبر حيث سجل الهدف الثانيلكن الأول كان لكونكو مدافع اشبيلية ، و الهدف الأول بمرمى راسينغ بأولىجولات الليجا بلقاء الـ 3-0 ، وأضف لقاء التانجو مع اسبانيا هو من افتتحالتسجيل ، و ختمها في لقاء باناثينايكوس ليحرز هدف التعادل بعد أن كاناليونانيون أول من تقدموا بهدف جوفو ، بالتالي رفع رصيدة في مجمل مبارياتهبالبطولات الأوربية إلى 27 هدف ، لأنه كان يملك 25 هدف ومع هدفين في لقاءباناثينايكوس أصبح بـ 27 هدف ، و كان الأرجنتيني قريب من الهاتريك لولاالحظ العاثر فأضاع ركلة جزاء و كرة بالعارضة و كرة بالقائم أكملها بيدريتورابع الأهداف .

المـ الكتلوني ـلك

:: برشلونة يصالح جماهيره قبل التوجه إلى مدريد ::



صحيح ان برشلونة صُدم بخسارة مفاجأة من هيركوليس ..لكن يبدو انها خيرة واضحة .. حيث عاد الفريق في مباراة دوري الأبطال إلىوعيه بفوز كاسح وعريض على باناثنايكوس اليوناني مصالحاً بذلك جماهيره التيغضبت للخسارة السابقة ..
وبهذا سيتوجه برشلونة إلى ألتلكو مدريد بمعنويات مرتفعة جداً للفوزبالمباراة المهمة في مدريد .. بالملعب الذي يخشاه الكتلان بسبب الأرقامالأخيرة .

WaHHaB__Al_Q8Y

:: فيا يسجل أول أهدافه مع برشلونة في الأبطال ::



سجل المهاجم الإسباني لبرشلونة ديفيد فيا أولى أهدافهمع برشلونة في دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد كرة على الطائر من ضربة ركنيةوبالتحديد في الدقيقة 33، وكانت أولى أهداف فيا مع البلوغرانا أمامالميلان في كأس غامبر، لكن الهدف لم يكن رسمي لأن المباراة ودية، فيماكانت أولى أهدافه الرسمية ضد راسينغ سانتاندير في الجولة الأولى من الدوريالإسباني.

bouziane

:: الدفاع .. الدفاع .. الدفاع .. المرتدات = هدف !! ::




ما زال دفاع نادِ برشلونة في المباريات الأخيرة مشتت .. حيث أن الناديالكاتالوني يسيطر على المباراة من البداية إلى النهاية ولكن دون جدوى فيبعض الأحيان ، حيث أن في مباراة هيركوليس بـ الليغا الإسبانيّة البارساسيطر من البداية إلى النهاية ولكنه خسر في النهاية بسبب المرتدات الخطيرةمن الفريق الخصم بـ هدفين من "نيلسون هايدو فالديز" ، وفي هذه المباراةيستمر خط الدفاع مشتت في المباريات الأخيرة حيث أن البارسا سيطر في الـ 20دقيقة الأولى ولكن في أوّل هجمة لـ نادِ باناثينايكوس اليوناني سببت هدفعلى الحارس الكاتالوني "فيكتور فالديس" . ويجب إيجاد حل لهذه المشكلة الذيقد تؤدي إلى خسارة البارسا في العديد من المناسبات .


الأسمراني
:: أفضل وأسوأ ما في اللقاء ::

الأفضل: الفوز المعنوي

كان الأفضل في هذا اللقاء هو فوز برشلونة بنتيجةكبيرة لترتفع معنويات اللاعبين من جديد، بعد التعثر في الدوري أمامهيركوليس، وهذا الفوز سيعطي اللاعبين شحنة معناوية كبيرة للاعبين لتحقيقالمراد والمرغوب منهم في الفيسنتي كالديرون أمام الفريق المدريدي أتليتيكومدريد، والآ ن اللاعبون سيكونوا في أفضل حالتهم.

الأسوأ:
خشونة اليونانيين

شهد هذا اللقاء خشونة كبيرة من اليوناننيون على لاعبواالبلوغرانا وذلك لكثرة استحوادهم على الكرة، وخصوصا على تشافي، ميسيوإنيستا اللذين تأقوا تألق كبير اليوم، وقدموا أداء رائع وبذلك هذا هوأسوأ ما في اللقاء في ظل المستويات الرائعة من كتيبة غوارديولا.


bouziane

:: لا شيء جديد ميسي يبقى البطل ::



مرة اخرى يظهر ميسي بحلة البطل , فها هو يعود ليعيد فريقه بالنتيجة بعدتقدم الفريق اليوناني , ثم يليه بهدف أخر ليعزز النتيجة لصالح فريقه بعدأن تقدم فيا لبرشلونة.

و رغم اضاعته لضربة جزاء يظل هو وبلا شك الأفضل في المباراة بعد مساعدته الكبرى في الهدفين الرابع والخامس .

وتلك بداية تبشر بالخير , فها هو هداف دوري أبطال أوروبا يسجل منجديد ليبدأ رحلته في الدفاع عن لقبه , وليثبت للعالم من جديد أنه الأفضلعالميا بدون منازع .

moro-messi

:: ميسي يسجل و ينفرد تاريخياً برقم جديد ::



بعد هدفه الأول اليوم في الدقيقة 22 .. انفرد ميسي بصدارة هدافي برشلونةفي بطولة دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ .. حيث تفوق على الرقم السابقلريفالدو الكائن بـ 25 هدف .. بينما سجّل ميسي اليوم هدفه رقم 26 ..لينفرد برقم قياسي جديد في تاريخ برشلونة .. و الذي اقترب ميسي من خلالهدفه خطوة أخرى من صدارة هدافي برشلونة عبر التاريخ كله.

abual3bed1

:: تشافي يعود للتمريرات القاتلة من جديد ::



تشافي ,, اسطورة خالدة لكل محب كتالوني عاد من جديد لدوري ابطال اوروبابقوة جدا حيث كان هو صاحب التمريرات المدمرة لدفاع باناثانيكوس حيث قدملميسي انفراد ليسجل ميسى التمريرة الذهبية التى ارسلها له تشافي .

ادلى مؤخرا انه كان نادما على عدم اشراك تشافي في مباراة هيركوليس التيخسرها ولكنه لم يقع في نفس الخطأ مرة اخرى وشاركه من البداية لانه هو محركالفريق.

MR.HATEM

:: إلى ماسكيرانو مع التحية ::

لم نعلم بعد مدى انسجامك مع الفريق وقدرتك على التكيفمع هذا الأسلوب الجديد عليك ، لكنا نحيي بيب غوارديولا الذي أشركك بهذاالوقت المناسب جداً حيث التقدم المريح واعطائك الفرصة للعب بثقة كبيرةجداً ..
من الواضح ارتباكك في محاولتك لإثبات ذاتك حيث بان ذلك بتمريرتين خاطئتين، لكن بعد ذلك زال هذا الخوف الطبيعي بتميرارت صحيحة و استحواذ جيد علىالكرة ، إضافة إلى قرائتين صحيحتين من تمريرات الخصم .. حيث بدى لنا مدىالإضافة الكبيرة التي يمكنك ان تقدمها لبرشلونة بمجرد الثقة في تمريراتكالتي تتجه من اليمين إلى الشمال ومن الشمال إلى اليمين .

نعم المباراة كانت سهلة ، لكن ستساعد في إعطائك الثقة الكبيرة للمباريات القادمة .

WaHHaB__Al_Q8Y

:: فالديس يفشل في الحفاظ على نظافة شباكه ::



بعد ان اهتزت شباكة مرتين في الدوري الاسباني عادت من جديد الاهداف في شباك فالديز عن طريق المهدد الوحيد للمرمى سيدني غوفو .

فالديس الحارس المخضرم الذي استدعي مؤخرا للدفاع عن حراسة مرمى المنتخبالاسبانى يأمل ان يحصل على جائزة زامورا مرة اخرى ولكن بعدد قليل منالاهداف المسجلة في مرماه

MR.HATEM

:: بيكي لاعب من حديد ::



اللاعب الدولي الأسباني جيرارد بيكي ورغم تعرضه للاصابة في اللقاء الماضي, شارك أساسيا في المباراة و كان بمستوى جيد رغم الاصابة , و هذا وان دلفانما يدل على الروح القتالية التي يتمتح بها اللاعب و حبه الكبير لفريقهالذي دفعه للمجازفة بسلامته الخاصة من أجل التفاني في الدفاع عن فريقهالذي قاده ليكون من بين أفضل المدافعين بالعالم .

moro-messi

:: ميسي يسجّل في باناثينايكوس من جديد ::



فيموسم 2006/2005م تقابل الفريقان في ملعب الكامب نو في دوري المجموعات فيدوري أبطال أوروبا حيث تمكن النادي الكاتالوني من الفوز بـ نتيجة كبيرة5-0 بـ توقيع من اللاعب الكاميروني طيّب الذكر "سامويل إيتو" على ثلاثةأهداف ، واللاعب الهولندي السابق "مارك فان بومل" وخامس الأهداف كاناللاعب الحاضر في هذه المباراة النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" الذي سجّلالهدف للثالث للبارسا في تلك المباراة بـ الدقيقة 34 ، وهو الآن يسجّلهدفين في هذه المباراة مع تضييعه لـ ضربة الجزاء ، وهو الآن يملك 3 أهداففي مرمى باناثينايكوس عبر التاريخ .

الأسمراني

:: ميسي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بهدفين ::

استطاع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي ان يسجل هدفين ولا اروع , ميسي هدافدوري ابطال اوروبا العام الماضي يأمل في ان يحصل على اللقب مرة اخرى.

برشلونة ضرب بخماسية ساهم النجم ميسي في هدفين وصنع هدف للرائع الفيس ,يذكر ان ميسي لم يقدم مستوى جيد امام هيركوليس في الدوري الاسبانى ولكنهاثبت اليوم انه ما زال في افضل حالاته.

MR.HATEM

:: بيب يخرس الجميع ::




بعدالهزيمة الغير متوقعة من أيركوليس على الكامب نو يوم السبت , يستعيد بيبغوارديولا بمجموعته هيبته من جديد بعد أن تغلب على باناثينايكوس بنتيجةعريضة على الكامب نو ليسعد الكتلان من جديد , وكانت الانتقادات توالت علىبيب بعد الهزيمة و بدأت أصوات المشككين تظهر خاصة بعد اصرار بيب على عدمحاجة فريقه للمزيد من التعاقدات , ولكن بعد ذلك الفوز الكبير من المؤكد أنتلك الأصوات التي وقفت بوجهه هي نفس الأصوات التي ستتغنى بفوزه من جديد ,و سيكون هذا الفوز الحافز الأمثل قبل التوجه للأراضي المدريدية ليواجهأتليتيكو مدريد في الملعب العنيد دائم فسينتي كالديرون .

moro-messi

:: عين على التحكيم ::

الحكم الدولي الإيطالي نيكولا ريتزولي قام بشوط أول رائع ، إستطاع منخلاله أن يحافظ على نظافة المباراة من أي أحداث تذكر ، بحيث لم يخرج أيبطاقة في هذا الشوط ، كما تمكن من فرض سيطرته على اللاعبين في اللقاء وذلك لقربه من كل المحاولات و تدخلاته الناجحة و الموفقة.
الشوط الثاني من المباراة جاء على منوال الشوط الأول من المباراةبحيث إستطاع الحكم الإيطالي أن يخرج المباراة إلى بر الأمان و بطريقةجيدة...الطاقم التحكيمي للمباراة إستحق علامة 7/10.

روماريو القناص

:: أرقام المباراة ::

# الأهداف #

ميسي د 22
فييا د 33
ميسي د 45
بيدرو د 78
ألفيس د 93

غوفو د 20

# التبديلات #

بوخان >>> فييا د 69
ميليتو >>> بيكي د 75
ماسكيرانو >>> تشافي د 79

كاراغونيس >>> كاتسورانيس د 64
لويس غارسيا >>> غوفو د 70
نينيس >>> ليتو د 81

# الإنذارات #

كاراغونيس د 86

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 74%
بناتينايكوس 26%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 76%
بناتينايكوس 24%

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول +1
الشوط الثاني +3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحليل: برشلونة يهزم باناثينايكوس بخماسية كبيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب تايمز  :: دوريات فووت :: الدوري الاسباني-
انتقل الى: